6 تمارين لبناء العضلات .. علميا ثبت عدم جدواها!

  • بانوراما
  • الخميس, 28 أبريل 2016, 17:18
  • 6954 قراءة
  • 0 تعليقات
تمارين قوية لبناء العضلات
تمارين قوية لبناء العضلات

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين

أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن هناك بعض التمارين لا تعمل بشكل جيد مع العضلات، إلا أن تطوير تلك التمارين، والقيام بها من خلال بعض الحركات الأخرى البسيطة، يجعلها تمارين إيجابية تساعد على نمو العضلات، والآن نقدم 6 تمارين سيئة من وجهة نظر العلم، ولكنها في المقابل يمكن أن تكون جيدة من خلال تغيير بسيط في بعض الحركات:ـ

1) تمارين الصفوف المستقيمة: القصد من تلك التمارين هو بناء عضلات الكتفين من خلال حركات رأسية صعودا وهبوطا لبناء العضلات الأمامية والوسطى والكتفين، ولكن بدلا من ذلك يمكنك القيام بتمارين الضغط بالكتفين أو التمارين المنحدرة.

1 -

2) تمارين الضغط بالساق، وهي ليست تمارين سيئة بطبيعتها ولكن قد تكون المشكلة مع عضلات جلوتيس، حيث تمنع حركات الضغط من توسيع الوركين في المنطقة العلوية، ويمكنك بدلا من ذلك التمرين اختيار تمارين التقرفص والطعنات بدلا منها.

Keeping each other focussed during a workout

3) تمارين الصدر بالاعتماد على الكتفين، وهي تجبر مجموعة كبيرة من العضلات على الاشتراك في التمارين، ولكنها قد تؤثر على قوة الكتفين والمفاصل، ويفضل بدلا من تلك التمارين القيام بتمارين الضغط العادية.

2

4) تمارين اللوح وهي تعتمد على الذراعين في تمارين الضغط العادية، وثد تؤثر على الانخفاض النسبي لعضلات البطن المستقيمة عن مستوى الجسم، بشكل سلبي على العمود الفقري، وللخروج من تلك المشكلة، يمكنك القيام بتمارين الضغط العادية.

3

5) تمارين الانخفاضات بوزن الجسم: وهي تعمل على تنشيط العضلات الثلاثية الرؤوس، وتتطلب تراجع كبير في الكتفين، ما يؤثر عليهما بشكل سلبي، وإذا لم يكن لديك قوة في العضلات الداعمة فسوف تعاني في النهايات العصبية، وبدلا من ذلك يمكنك تعزيز العضلات الثلاثية الرؤوس.

5

6) تمارين دوران الجذع: وهي تمارين تحميل والتواء الخصر، وتعمل على زيادة العمود الفقري بقوة مفرطة، ولكن هناك بعض الضغوط السلبية على العمود الفقري، وبدلا من ذلك يمكنك القيام بتمارين الكرة الطبية العادية.

6

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

شارك معنا .. توقعاتكم للفائز بلقب كأس فلسطين بين (شباب رفح وأهلي الخليل) ؟

  • 20%

  • 80%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة