فيديو | هدف "مسحور" يثير الجدل في رواندا

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

أثير جدل كبير في رواندا بعد قيام أحد المهاجمين باستخدام السحر لتسجيل هدف في الدوري المحلي، الأمر الذي تسبب في شجار كبير خلال اللقاء.

وكانت مباراة في الدوري الرواندي جمعت موكورا فيكتوري أمام راين سبورتس ، شهدت تقدم الأخير في النتيجة بهدف دون رد، ومع تواصل إهدار الفرص من جانب لاعبي موكورا فيكتوري، خاصة المهاجم موسى كامارا، الذي ارتطمت إحدى كراته في العارضة، ليقوم بوضع شيء في مرمى المنافس.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية ركض حارس راين سبورتس وبعض زملاؤه خلف مهاجم موكورا ، في محاولة للاعتداء عليه، وذلك ظنا منهم أن ما وضعه كان شيئا مسحورا.

وقرر حكم المباراة إشهار بطاقة صفراء في وجه موسى كامارا، قبل أن يتمكن نفس اللاعب من تسجيل هدف التعادل لفريقه من كرة رأسية وسط فرحة جنونية لنجاح خطته في إسكان الكرة شباك الفريق المنافس، اعتقادا منه أن السحر كان له دورا في ذلك.

وأحدثت هذه المباراة جدلا كبيرا في رواندا، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، حتى أن فيادسيتي كاييرانجا نائب رئيس الاتحاد الرواندي لكرة القدم، عقب على ما حدث، قائلاً بأنه لا يوجد قوانين تفرض عقوبات على مستخدمي السحر في مباريات الكرة.

وتابع: "ليس لدينا أي قانون يعاقب على استخدام السحر لأنه لا يوجد مكان في العالم يستطيع أن يثبت أن السحر يمكن أن يؤثر على نتيجة المباراة، ومع ذلك فإننا سنستخدم اللوائح الخاصة بالعنف، لتطبيقها على الأحداث التي شهدها اللقاء".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة