كأس السوبر المصري

الأهلي يريد خطف السوبر العاشر والزمالك يسعى لكسر عقدته

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالة الأنباء الألمانية DPA ©

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والإفريقية وتحديدا عشاق الكرة المصرية غدا الجمعة صوب استاد محمد بن زايد بأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحتضن لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري رقم 14.


وتستضيف الإمارات السوبر المصري ومباراة القمة أو كما يطلق عليها "كلاسيكو العرب" للعام الثاني على التوالي بعد استضافته العام الماضي في النسخة التي توج بها أبناء القلعة الحمراء على حساب أبناء ميت عقبة.


ويحتل الأهلي صدارة الأكثر تتويجا بالبطولة، فمن أصل 13 بطولة فاز الأحمر بتسعة ألقاب مقابل بطولتين للزمالك ولقب وحيد للمقاولون العرب ناله من الزمالك، ولقب لحرس الحدود حصل عليه من الأهلي.

والتقى قطبا الكرة المصرية في 4 مواجهات ببطولة السوبر المصري حسمها الأهلي كلها لصالحه حيث فاز الأحمر باللقب على حساب الأبيض لأول مرة عام 2003 بركلات الترجيح ثم في عام 2008 بهدفين نظيفين وبعدها في عام 2014 وحسمها الأهلي بركلات الترجيح (8 / 7 ) وأخيرا العام الماضي في الإمارات بنتيجة 3 / 2.


الأهلي يخوض مباراة السوبر باعتباره بطل الدوري للموسم المنقضي في حين يلعب الزمالك المباراة باعتباره بطل كأس مصر عن الموسم ذاته .




هداف كأس السوبر هو عبد الله السعيد لاعب الأهلي بعد تسجيله 3 أهداف في المباريات التي خاضها، بينما يأتي بعده مدحت عبد الله مدافع الزمالك السابق ومحمد عادل لاعب المقاولون السابق، بتسجيلهما هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة 2004، وانتهت لصالح المقاولون 4 / 2، ومحمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق بتسجيله هدفين الأول في إنبي 2006 والثاني في حرس الحدود 2010.


وسجل السعيد هدفه الأول في كأس السوبر 2012، أمام إنبي والذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين لهدف واحد، بجانب هدفين سجلهما في مباراة الزمالك بكأس السوبر الأخير.


وحسام عاشور لاعب وسط الأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في كأس السوبر، فمن أصل 10 مشاركات للأحمر في البطولة، شارك في 8 مباريات، ولم يغب عن أي بطولة منذ تصعيده وخوضه كأس السوبر عام 2006 أمام إنبي.


ودخل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري معسكرا مغلقا بالإمارات منذ بداية شباط/فبراير الجاري في حين بدأ الزمالك بقيادة مديره الفني محمد حلمي تدريباته هناك منذ الأحد الماضي.


ويغيب عن الأهلي خلال المباراة عمرو السولية لاعب الوسط ورامي ربيعة قلب الدفاع للإصابة في حين يغيب أحمد حمودي صانع اللعب لعدم الجاهزية الفنية.


وفرض البدري سياجا من السرية على تدريبات فريقه الأخيرة لتدريب اللاعبين على جمل فنية لضرب دفاعات الأبيض وهز شباكه حيث منع مدرب الأهلي حضور الجماهير ووسائل الإعلام للمران خشية تسريب خطة المباراة لمنافسه التقليدي.




بينما على الجانب الآخر يغيب عن الأبيض كل من حسني فتحي ومحمد مجدي وعلي فتحي ومحمد مسعد للإصابة ومحمود عبد الرازق شيكابالا والزامبي إيمانويل مايوكا لعدم الجاهزية.


وانضم اللاعبون الدوليون للقطبين عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون التي احتل فيها الفراعنة المركز الثاني بعد الخسارة من الكاميرون في النهائي بهدف واحد مقابل هدفين.


ويدير المباراة التشيكي بافل كرالوفيتش، ويساعده كل من مارتن فيلسك وإيفو نادفورنيك، على أن يكون بيتر إرديليانو حكما رابعا.

شارك معنا .. توقعاتكم للفائز بلقب كأس فلسطين بين (شباب رفح وأهلي الخليل) ؟

  • 20%

  • 80%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة