تصفيات كأس العالم

فيديو | التعادلات تسيطر على لقاءات عرب آسيا بتصفيات المونديال

الإمارات
الإمارات

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

انتهت مباراة المنتخب العراقي مع نظيره الياباني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جرت بينهما اليوم، بالعاصمة الإيرانية طهران لحساب الجولة الثامنة، من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.
 
وتوقفت بذلك انتصارات المنتخب الياباني، الذي نجح في الفوز بالجولات الثلاث الأخيرة، بينما حقق المنتخب العراقي التعادل بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام السعودية.

برغم التحفظ الدفاعي للمنتخب العراقي في بداية المباراة ، إلا أن المنافس نجح في التقدم مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثامنة، من ركلة ركنية نفذت لينبري لها يويا أوسكاو، برأسه وسط غياب الرقابة الدفاعية، لتستقر في شباك الحارس محمد كاصد.
 
ولم يكن رد فعل المنتخب العراقي بالمستوى المطلوب، وغابت الهجمات الجادة على مرمى المنتخب الياباني، باستثناء محاولتي مهدي كامل التي مرت بجوار القائم، وكرة علي عدنان البينية التي طالت على مهند عبد الرحيم.
 
الشوط الثاني شهد أفضلية نسبية للعراق، ومرر كل من علي عدنان والبديل همام طارق، كرات عرضية كثيرة داخل منطقة الجزاء دون أن يستغلها ثنائي الهجوم علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم.
 
ونشط بشكل واضح سعد عبد الأمير وبروا نوري ومهدي كامل، الذي توج جهوده بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 72، مستغلا الكرة التي توغل بها علاء عبد الزهرة،  قبل أن تنقطع لتصل إلى مهند عبد الرحيم، سددها بجسم الحارس الياباني، قبل أن تصل إلى مهدي كامل الذي أسكنها الشباك.
 
ولجأ المنتخب العراقي لامتصاص اندفاع الفريق الياباني، ودفع المدرب باللاعب أمجد عطوان بديلا لبروا نوري، كما أشرك بشار رسن بديلا لمهدي كامل.
ومرت الدقائق دون جديد ليكتفي كل فريق بنقطة  بقى من خلالها اليابان بصدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما ارتفع رصيد العراق إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

تايلاند - الإمارات (1-1) 

سجل علي مبخوت هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتتعادل الإمارات بشق الأنفس 1-1 مع مضيفتها تايلاند، وتتمسك ببصيص الأمل في الوصول للملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018.


وكانت آمال الإمارات ستنهار تماما في حال الهزيمة، بعد تأخرها بهدف مونكول توساكراي في الدقيقة 69، قبل أن يخطف مبخوت التعادل قبل صفارة النهاية، في أول مباراة للفريق العربي تحت قيادة إدجاردو باوزا.

الصين - سوريا (2-2) 

انتزع المنتخب السوري تعادلا صعبا من ضيفه الصيني 2 ـ 2.


وتقدم المنتخب السوري بهدف سجله محمود كمال المواس، من ركلة جزاء في الدقيقة 12 ، وتعادل جاو لين للمنتخب الصيني من ركلة جزاء في الدقيقة 68،  ثم أضاف وو زي الهدف الثاني للمنتخب الصيني في الدقيقة 75،  قبل أن يتعادل المنتخب السوري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، عن طريق أحمد الصالح.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الرابع، فيما رفع المنتخب الصيني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

يذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز المنتخب السوري بهدف نظيف.

ويعد هذا التعادل هو الثالث للمنتخب السوري في هذا الدور من التصفيات، مقابل الفوز في مباراتين، والخسارة في 3 ، فيما يعد هذا التعادل هو الثالث للمنتخب الصني، مقابل الفوز في مباراة، والخسارة في أربع مباريات.




تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

شارك معنا .. توقعاتكم للفائز بلقب كأس فلسطين بين (شباب رفح وأهلي الخليل) ؟

  • 12.5%

  • 87.5%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة