بارما يعود إلى الدرجة الثانية بعد عامين من الإفلاس

فرحة بارما بالصعود
فرحة بارما بالصعود

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

عاد نادي بارما بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي عقب انتصاره على اليساندريا بهدفين دون رد في نهائي المرحلة الفاصلة الذي أقيم مساء السبت على ملعب "أرتيميو فرانكي". 

وكان بارما هبط من دوري الدرجة الأولى في موسم 2014/2015 إلى دوري الدرجة الرابعة، وهو أدنى مستوى لكرة القدم الاحترافية في إيطاليا، وذلك بعد إشهار إفلاسه بسبب أزمة مالية طاحنة ضربت النادي.

وفي موسم 2015/2016، نجح بارما في الصعود إلى دوري الدرجة الثالثة، ليعود في موسم 2016/2017، ويصعد للدرجة الثانية بعد عامين فقط من إشهار إفلاسه، ما يعني أن الفريق بات على أعتاب العودة إلى مكانته الطبيعية بين الكبار في إيطاليا، حال نجاحه في الصعود الموسم المقبل إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ويدين بارما بالفضل في صعوده إلى هدفين سجلهما الثنائي مانويل سكافوني ومانويل نوتشيوليني في الدقيقتين 11 و67.

يذكر أن بارما يمتلك تاريخا كبيرا خاصة في تسعينات القرن الماضي وبداية الألفية الحالية، حيث نجح في الفوز بكأس إيطاليا 3 مرات أعوام 1992 و1998 و2002، فضلا عن السوبر الإيطالي 1999 وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 1995 و1999، وكأس الكؤوس الأوروبية والسوبر الأوروبي 1993.

ولعب في بارما العديد من الأسماء الكروية الرائعة على غرار حارس يوفنتوس الحالي، الأسطورة جانلويجي بوفون، وأفضل لاعب في العالم 2006 فابيو كانافارو، إلى جانب النجم الأرجنتيني السابق هرنان كريسبو والمدافع الفرنسي ليليان توران.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

شارك معنا .. توقعاتكم للفائز بلقب كأس فلسطين بين (شباب رفح وأهلي الخليل) ؟

  • 20%

  • 80%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة