كأس فلسطين

3 مشاكل تُجبر اتحاد القدم على تغيير لائحة كأس فلسطين

كأس فلسطين ( شباب رفح - أهلي الخليل )
كأس فلسطين ( شباب رفح - أهلي الخليل )

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين

على الرغم من نجاح اتحاد كرة القدم في إقامة مواجهتي ذهاب وإياب كأس فلسطين بين شباب رفح وأهلي الخليل، رغم معيقات وعراقيل الاحتلال، إلا أن هذا النجاح لا يعني تغافل الصعوبات الفنية والإدارية التي واجهها الناديان، وتوجب على اتحاد اللعبة التراجع عن قرار المشاركة بقائمة الموسم الماضي والعودة للنظام القديم من خلال السماح بمشاركة قائمة الموسم الجديد، وذلك بسبب بعض الأزمات التي أثّرت في الفريقين ونجملها في النقاط الثلاث التالية:

 

أولاً: خلافات الأندية

البقاء على قرار المشاركة بالقائمة السابقة، رغم انتقال بعض لاعبي الفريق المشارك في الكأس إلى أندية أخرى، يفتح المجال واسعاً لخلق أزمات بين الأندية هي في غنىً عنها، كما حصل في أزمة اللاعب مصعب أبو سالم، الذي تُوج مع أهلي الخليل بكأس المحافظات الشمالية، ثم انتقل للعب مع جاره الشباب.. وللإنصاف، فإن الأندية الجديدة، كما في حالة شباب الخليل، من حقها الاعتراض على مشاركة لاعبيها الجدد، لما تحمله المشاركة من مخاطرة، خاصة في حال تعرض اللاعب لإصابة مفاجئة!

 

ثانياً: سوق الانتقالات

اللعب بقائمة الموسم السابق مسألة تتعارض مع طبيعة سوق الانتقالات. فالإحلال والتجديد عملية موسمية تمر بها كل الفرق، وليس من الانصاف، أن تطلب من ناد ان يحافظ على قوامه السابق من أجل لعب مباراتي الكأس، كما أن هذه العملية تبدو خارجة عن إرادة إدارات الأندية، خاصة إذا كان بعض اللاعبين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم ويرغبون في الانتقال لفريق آخر، وهي عملية ينشأ بسببها حاجة ماسة لتدعيم النقص في المراكز الشاغرة جراء انتهاء عقود اللاعبين، وبالتالي لا يعقل مطالبة الفرق بالبقاء على حالها السابق، في وسط كروي يشهد حركة نشطة في سوق الانتقالات قبل بدء كل موسم.

 

ثالثاً: تجاوز القوانين

تجاوز القوانين واللوائح الخاصة بأية مسابقة، سابقة خطيرة ومؤشر على ضعف الإدارة والتنظيم، وتجلّى هذا في صورة مشاركة النجم محمود وادي مع أهلي الخليل مقابل تسجيل محمد السطري في قائمة شباب رفح رغم عدم قانونية المشاركة. ولا شك أن هذا التجاوز هزّ سمعة المسابقة التي أصبحت بحاجة ماسة إلى العودة إلى قانونها القديم.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

شارك معنا .. توقعاتكم للفائز بلقب كأس فلسطين بين (شباب رفح وأهلي الخليل) ؟

  • 20%

  • 80%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة