بعد رفعهم لصوره خلال مسيرات العودة

صور وفيديو | هكذا شكر المعلق الجزائري حفيظ دراجي الفلسطينين

رفع صور المعلق الجزائري حفيظ دراجي
رفع صور المعلق الجزائري حفيظ دراجي

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

علَّق المعلق الجزائري الشهير في قنوات "بي إن سبورت" القطرية ذائعة الصيت، حفيظ دراجي، على رفع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية صورة له، خلال مشاركة الأخير برفقة عشرات الآلاف، الجمعة، في "مسيرة العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال "دراجي"، الشهير بتعليقه في قنوات "البنفسجية"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شرف كبير أن ترفع صورتي وعلم الجزائر على حدود قطاع غزة أثناء مسيرات العودة.. الوقوف مع شعبنا الفلسطيني واجب وليس منة ولا صدقة منا".

وفي مشاركة سابقة رد المعلق الجزائري على إشادات الأسرة الرياضية في غزة بمواقفه التي يطلقها على الهواء تأييداً للقضية الفلسطينية، بالقول عبر "تويتر": "بل أنتم الذين تستحقون التكريم والتقدير ونحن الذين نحتاج إلى دعمكم و تضامنكم!!".

وكان "دراجي" بدأ تعليقه على مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، التي أقيمت في 10 أبريل الجاري، في إطار "إياب" ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالحديث عن صمود أهالي قطاع غزة المحاصر "إسرائيلياً" منذ 11 عاماً، إضافة إلى مسيرات العودة الكبرى.

ولفت إلى أن المباراة الكروية بين السيتي وليفربول تأتي في الوقت الذي يُعاني فيه أهل غزة من انقطاع شبه دائم للكهرباء، معرباً عن أمله في أن يتمكنوا من مشاهدة اللقاء، الذي انتهى بفوز رفاق النجم المصري محمد صلاح بهدفين مقابل هدف، ليتأهل "الريدز" إلى نصف نهائي البطولة القارية الشهيرة.

وتمنى المعلق الجزائري التوفيق للفلسطينيين في مسيرات العودة الكبرى إلى الأراضي المحتلة منذ عام 1948، مبرقاً في الوقت ذاته تحياته لأهالي غزة، الذين وصفهم بـ"الأبطال"، كما طالبهم بالصبر والصمود في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وحظيت كلمات "دراجي" بإعجاب واسع النطاق في مختلف منصات التواصل والشبكات الاجتماعية، وتم تداول المقطع بكثافة بين الغزيين، الذين يكنون محبة كبيرة للمعلق الجزائري، المعروف بمواقفه الوطنية الداعمة بشدة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ومنذ أيام يعلّق شبانٌ فلسطينيون صور "دراجي"، الذي استنكر بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وذلك على الخيام التي أقيمت في "مخيم العودة" شرق جباليا شمال قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي، يتجمّع فلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة و"إسرائيل"، ضمن مشاركتهم في مسيرات "العودة الكبرى" السلمية، المطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 15 مايو المقبل، تزامناً مع الذكرى السنوية للنكبة، وإعلان قيام دولة "إسرائيل"، وكذلك مع بدء تنفيذ قرار ترامب بنقل سفارة واشنطن من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.


تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لكأس العالم روسيا 2018 ؟!

  • 40%

  • 60%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة