كأس الليبرتادوريس

ريفر بليت يقرر التصعيد لعدم خوض نهائي ليبرتادوريس في مدريد

بوكا جونيور وريفر بليت
بوكا جونيور وريفر بليت

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

أعلن نادي ريفر بليت رسميًا رفضه خوض مباراته مع بوكا جونيورز في إياب الدور النهائي من كأس ليبرتادوريس على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية "مدريد".

وقال ريفر بليت، اليوم السبت، في بيان رسمي نقلته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) مرفوض، إذ يرفض النادي الأبيض اللعب بعيدًا عن (مونيمونتال)".

وأضاف البيان: "القرار يؤثر على الجماهير، التي اشترت تذاكر المباراة، وحضرت إلى الملعب لمدة 8 ساعات السبت الماضي، قبل أن يتأجل اللقاء إلى الأحد، كما أنهم حرصوا على الحضور في اليوم التالي، وألغي اللقاء أيضًا، وبالتالي فإن نقل المباراة إلى سانتياجو برنابيو يؤثر على مصلحة 66 ألف مشجع خضعوا للتعليمات".

وأوضح النادي أن واقعة الاعتداء على حافلة بوكا جونيورز من الجماهير البيضاء حدثت خارج الملعب، أي في سيطرة الأمن، وليس تحت مسؤولية ريفر بليت.

وأكد ريفر بليت أنه سيسلك الطرق القانونية، للحفاظ على حقه بضرورة خوض المباراة على ملعبه "مونيمونتال".

وأتم البيان: "كيف للشرطة أن تؤمن قمة العشرين الاقتصادية التي تستضيفها بوينس آيرس، وتفشل في تأمين أهم مباراة في الأرجنتين، يجب أن نمنع المشاغبين من إيقاف تطور الكرة الأرجنتينية".

وكان ريفر بليت أصدر بيانًا، أمس الجمعة، لإعلان رفضه خوض مباراة الإياب أمام بوكا جونيورز في مدريد، قبل أن يقرر مواصلة التصعيد اليوم.

ومن جانبه، طالب بوكا جونيورز، باعتباره بطلاً لكأس ليبرتادوريس، بعد الاعتداء على حافلته قبل مباراة إياب الدور النهائي أمام ريفر بليت، لكن "كونميبول" رفض ذلك.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 على ملعب "لا بومبونيرا"، معقل بوكا جونيورز.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة