كأس الإتحاد الإفريقي

الرقم 3 يحفز الزمالك أمام حسنية أكادير

الزمالك
الزمالك

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

يبحث الزمالك عن تحقيق نتيجة إيجابية، عندما يواجه غدا الأحد، فريق حسنية أكادير في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على ملعب أدرار في المغرب.

وسبق للزمالك زيارة المغرب من قبل في 7 مناسبات حقق الفوز مرتين وتعادل 3 مرات وخسر مرتين.

البداية كانت مع مواجهة الجيش الملكي المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال 1985، وخسر الزمالك 1-0  وفاز الفريق المغربي بركلات الترجيح 5-4.

والتقى الزمالك مع المكناسي في ربع نهائي دوري الأبطال عام 1996، وتعادلا بهدفين لكل منهما وأحرز للأبيض أيمن منصور وطارق مصطفى.

وفي نهائي دوري الأبطال 2002، واجه الرجاء البيضاوي، وتعادل معه سلبيا قبل أن يتوج باللقب في القاهرة بالفوز بهدف نظيف أحرزه تامر عبدالحميد.

وبعد غياب عاد الزمالك لمواجهة الأندية المغربية بعد أن التقى مع المغرب الفاسي وحقق الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد حسن وأحمد جعفر وكانت المباراة ضمن دور الـ 16 من دوري الأبطال 2012.

وفي دور الـ 16 من كأس الكونفيدرالية 2015 التقى الزمالك مجددا مع الفتح الرباطي المغربي وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأحرز له باسم مرسي وعمر جابر وحازم إمام.

والتقى مع الوداد البيضاوي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، وخسر الزمالك 2- 5، وكان قد فاز بالقاهرة برباعية وأحرز هدفيه باسم مرسي وستانلي.

آخر مواجهات الزمالك مع أندية المغرب كانت مع اتحاد طنجة في النسخة الحالية من الكونفيدرالية ضمن دور الـ 32 وتعادل الزمالك بدون أهداف.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لكأس العالم روسيا 2018 ؟!

  • 40%

  • 60%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة