الدوري الإنجليزي

بالأرقام.. مانشستر يونايتد المنهار يفقد هيبته الكروية

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

في بداية القرن الجاري، كان مانشستر يونايتد مرعباً لفرق القارة العجوز وكان يضم أفضل لاعبي العالم والمدرب المخضرم السير أليكس فيرجسون، غير أن “الشياطين الحمر” باتوا فريقاً أقل من عادي ويخسر من أندية متوسطة والأهم أنه فقد هيبته الكروية بشكل كامل.

وتلقى مانشستر يونايتد خسارة مؤلمة أمام نيوكاسل، بهدف دون رد، يوم الأحد الماضي، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذه الخسارة – على ما يبدو – ستعجّل برحيل المدرب النرويجي أولي جنار سولشاير الذي قال إنه يتحمل المسؤولية ولكنه سيواصل العمل لأنه مؤمن بأفكاره (الاعتماد على الشباب وبناء فريق قوي للمستقبل).

أسوأ بداية لمانشستر يونايتد منذ 30 عاماً:

حتى الآن، حصد مانشستر يونايتد 9 نقاط فقط، بعد مرور 8 جولات، من تحقيق فوزين و3 تعادلات و3 هزائم، وتُعتبر هذه البداية هي الأسوأ للشياطين الحمر، بعد مرور 8 جولات من الدوري الإنجليزي، منذ موسم 1989/1990.

وفشل مانشستر يونايتد في تسجيل أكثر من هدف واحد في أي مباراة منذ فوزه في المباراة الافتتاحية على تشيلسي بأربعة أهداف دون مقابل، كما لم يفز الفريق خارج أرضه منذ انتصاره على كرستال بالاس في فبراير الماضي.

وحقق سولشاير 14 نقطة من آخر 15 مباراة بالدوري الإنجليزي، ولا يتفوق سوى على 3 أندية فقط من بين 14 فريقاً منذ توليه مهمة تدريب الشياطين الحمر: ساوثهامبتون (13 نقطة)، برايتون (12) وواتفورد (10).

ويبتعد مانشستر يونايتد عن مراكز الهبوط بنقطتين، علماً أن آخر مرة كان فيها ممثل “مسرح الأحلام” ضمن مراكز الهبوط تعود إلى موسم 1992/1993، ووقتها حقق الفريق الأحمر الدوري في نهاية الموسم، ولكن لا أحد يفكر جدياً بتحقيق اليونايتد لذلك خلال الموسم الحالي.

ويصل معدل نجاح تسديدات مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 8.2٪، وهو خامس أسوأ معدل في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة العجوز.

ويبلغ معدل انتصارات أولي جنار سولشاير مع مانشستر يونايتد حوالي 47.5%، وهذا هو أسوأ معدل في تاريخ مدربي الشياطين الحمر منذ ديف سيكستون في الفترة الممتدة من 1977 إلى 1981.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة