الدوري المصري

رفض وتهديد وانسحاب.. ديربي الأهلي والزمالك يشعل الدوري المصري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

تشهد الكرة المصرية أزمة كبرى عقب قرار اتحاد كرة القدم بتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى أجل غير مسمى، بعدما كان من المقرر إقامتها السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك لأسباب أمنية.

اعتراضات وتهديد بالانسحاب وبيانات قوية أصدرتها الأندية المصرية المتضررة من قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، خاصة أنهم كانوا يحلمون بجدول منتظم من مواعيد وملاعب، عكس الموسم الماضي.

وعد الجنايني

عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للعبة، تعهد للوسط الرياضي بالحفاظ على انتظام جدول المسابقة، مؤكدا أنه حصل على الموافقات الأمنية من أجل ضمان مواعيد منتظمة لإقامة المباريات مستبعدا تكرار أزمات المواسم الماضية.

الأزمة الأخيرة الخاصة بقرار التأجيل، خالفت كل تعهدات الجنايني، ليعيد إلى الأذهان قرارات الاتحاد السابق برئاسة هاني أبوريدة، الذي أجل العديد من مباريات الموسم الماضي.

رئيس الزمالك يطلب التأجيل

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك طلب تأجيل مباراة الأهلي، معللا ذلك بارتباط فريقه بمواجهة جينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 أكتوبر/تشرين الثاني أي بفارق 5 أيام عن مواجهة بطل مصر.

منصور أكد في تصريحات تلفزيونية أنه يرغب في التركيز الكامل لمباراة الفريق السنغالي، مؤكدا أن مواجهة الأهلي قبل أيام قليلة قد تؤثر معنويا على لاعبيه خاصة في حالة الخسارة.

الأهلي يرفض

موقف النادي الأهلي كان واضحا من البداية، برفض تأجيل مباراة الزمالك، خاصة أن الأخير يملك 5 أيام كاملة قبل مواجهة جينيراسيون في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي قال في تصريحات صحفية إن "5 أيام كافية جدا للزمالك قبل مواجهة الفريق السنغالي، لا مبرر ولا منطق للتأجيل، وأقرب مثال الموسم الماضي لعبنا بفارق 4 أيام بين مباراة سيمبا التنزاني بدور المجموعات الأفريقي وحرس الحدود بالدوري المصري".

محاولة تحسين الأوضاع

لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي، حاولت تحسين الموقف خاصة بعد الغضب العارم من تأجيل مباراة القمة، بإعلان إقامة لقاء الزمالك والمقاولون العرب وتقديمها من الجولة الخامسة لتقام في نفس موعد "الديربي" السبت المقبل في القاهرة، لكن ردود الفعل لم تكن إيجابية مطلقا.

رئيس الزمالك يهاجم اتحاد الكرة

مرتضى منصور رئيس الزمالك رفض قرار لجنة المسابقات بتبديل موعد مباراة القمة بلقاء فريقه أمام المقاولون العرب، وهاجم حسام الزناتي.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: "هناك تصميم من الزناتي على إرهاق الزمالك قبل مباراة جينيراسيون، بعد تأجيل لقاء الأهلي، واستبداله بالمقاولون لكي يتعرض الزمالك للإجهاد والإصابات".

المقاولون يهدد بالانسحاب

من جانبه، هدد نادي المقاولون بالانسحاب من بطولة الدوري المصري بسبب تقديم مباراته مع الزمالك في الجولة الخامسة من المسابقة، مطالبا بإلغاء البطولة في حالة استمرار القرارات الحالية.

واتهم محمد عادل، المشرف العام على كرة القدم بنادي المقاولون العرب، الاتحاد المصري بالتخبط في تنظيم المسابقة، مهددا بالانسحاب منها.

المقاصة ينفجر

أحمد حسام ميدو، المدير الفني لمصر المقاصة، عبر عن غضبه الشديد من تأجيل مباراة القمة، ما منح الفرصة لبعض الأندية على غرار الجونة وسموحة والمقاولون العرب وأسوان، لرفض تعديلات الجدول والالتزام بالمواعيد المعدلة، وفقا لوجهة نظره.

تأجيل مباراة الأهلي والزمالك أثار فكرة الكيل بمكيالين في إدارة المسابقة، بعدما رفضت لجنة المسابقات في وقت سابق تغيير موعد لقاء المقاصة والجونة، الذي انتهى بفوز الأخير بهدف دون رد ضمن الجولة الثالثة وفقا لوجهة نظر المدير الفني.

وفي بيان قوي أصدره نادي مصر المقاصة، قال وليد هويدي مدير الكرة بالفريق في هذا الصدد: "فوجئنا بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى، وأيضا قرارات بعض الأندية مثل المقاولون والجونة وسموحة وأسوان التي ترفض تعديل مبارياتها وتطلب التأجيل أيضا".

وأضاف هويدي: "تعرضنا لظلم كبير في مباراة الجونة الأخيرة، حيث لعبنا مع الزمالك يوم 3 أكتوبر، وسافرنا بعدها مباشرة للغردقة لمسافة أكثر من 500 كيلومتر يوم 6 أكتوبر، مما كان له أثر سلبي على لاعبينا بسبب الإجهاد وتغيير 5 لاعبين في التشكيل، وخسرنا 3 نقاط".

الأيام المقبلة ستشهد اختبارا صعبا للجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للعبة، خاصة في ظل حالة الغليان التي تشهدها الأندية المصرية بسبب قرارات تأجيل المباريات والخسارة التي تتكبدها نتيجة لذلك.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة