الدوري المصري

إعلان موعد تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري

محمد فضل
محمد فضل

مواضيع ذات صلة

سبورت فلسطين - وكالات

أكد محمد فضل ، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تم الاتفاق مع شركة عالمية لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري لمدة 3 أعوام ونصف العام، موضحاً أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة سيدبر الموارد المالية المطلوبة.

وأشار فضل في تصريحات تليفزيونية إلى أنه سيتم تدريب الحكام على التقنية، بداية من يوم 12 يناير/ كانون الثاني الجاري ولمدة 28 يوما، كما أن اتحاد الكرة سيحصل على موافقات قانونية لتطبيق الفيديو بداية من الدور الثاني للدوري.

وأكد أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة اتخذت قراراً منذ البداية بعدم استقدام حكام أجانب سوى لمباراة الأهلي والزمالك، لحساسيتها، موضحا أنه حال رغبة أي فريق في استقدام حكام أجانب سيتم عرض الأمر على اللجنة، ولكنه "بشكل شخصي" يرفض ذلك، لمنح الثقة للحكام المصريين.

وأوضح أن "مصر دولة مؤسسية وصاحبة الإسهام الأكبر في إنجاح تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وأيضاً بطولة 23 عاماً لأمم أفريقيا في 4 شهور فقط".

وأشار إلى أن حسام غالي مدير الكرة بنادي الجونة كان مرشحاً بالفعل للانضمام للجنة الخماسية باتحاد الكرة لكنه اعتذر، موضحا أنه لم يتم ترشيحه على الإطلاق لتولي منصب مدير منتخب مصر.

وأكد أنه سيتم تعديل عقود الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، بما يتناسب مع إنجاز الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، بعد تفويضه من جانب اللجنة الخماسية في هذا الملف.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة