إسبانيا مقابل أوروجواي

البرازيل تصطدم بإيطاليا والمكسيك في كأس القارات

مواضيع ذات صلة

 

سبورت فلسطين/ وكالات

 

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل عن وقوع منتخبات البرازيل واليابان والمكسيك وإيطاليا في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

 

كما أوقعت القرعة التي أجريت السبت الماضي في مدينة ساو باولو البرازيلية، منتخبات أسبانيا وأوروجواي وتاهيتي وبطل أفريقيا في المجموعة الثانية.

 

وبذلك، يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الياباني في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الـ15 حزيران/يونيو المقبل على الاستاد الوطني بمدينة برازيليا فيما يستهل المنتخب الأسباني مسيرته في البطولة بلقاء منتخب أوروجواي في مواجهة قمة بالمجموعة الثانية.

 

وضمن منتخبا البرازيل وأسبانيا وضعهما على رأس المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب ليتجنب الفريقان المواجهة المبكرة بينهما في الدور الأول.

 

ولكن القرعة ظلمت المنتخب البرازيلي بوقوع المنتخبين المكسيكي والياباني أيضا في مجموعته مما يؤكد أن هذه المجموعة ستشهد صراعا ملتهبا على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.

 

وتأكد، قبل إجراء مراسم القرعة اليوم، وقوع المنتخب الإيطالي في المجموعة الأولى ومنتخب أوروجواي في المجموعة الثانية لتجنيب المنتخبات التي تنتمي لقارة واحدة الوقوع في مجموعة واحدة سويا.

 

ووزعت القرعة اليوم المنتخبات الأربعة الأخرى وهي المكسيك واليابان وتاهيتي وبطل أفريقيا على المجموعتين.

 

ويشارك المنتخب الأسباني في البطولة بصفته حاملا للقب كأس العالم والمنتخب البرازيلي ممثل الدولة المضيفة ومنتخب أوروجواي كبطل لأمريكا الجنوبية والمنتخب المكسيكي كبطل لاتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والمنتخب الياباني كبطل لقارة آسيا ومنتخب تاهيتي كبطل لاتحاد أوقيانوسية.

 

ويشارك المنتخب الإيطالي، وصيف بطل أوروبا، بعد أن خسر المباراة النهائية للبطولة الأوروبية أمام المنتخب الأسباني الذي يشارك في كأس القارات كبطل للعالم فيما يمثل المنتخب الإيطالي القارة الأوروبية.

 

ويتحدد بطل أفريقيا في العاشر من شباط/فبراير المقبل حيث المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

من تتوقع أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2019 ؟!

  • 63.6%

  • 36.4%

القائمة البريدية

سجل بريدك الإلكتروني لتحصل على آخر المستجدات من موقع سبورت فلسطين

إن لم تصلك نشرتنا على صندوق الوارد يرجى مراجعة البريد المهمل.

أو أدخل رقم الجوال لتصلك رسائل قصيرة